القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع تجاري مربح بيع البيض من خلال توزيعه على المحلات

مشروع تجاري مربح بيع البيض من خلال توزيعه على المحلات

مشروع تجاري مربح بيع البيض من خلال توزيعه على المحلات
فكرة مشروع بيع البيض


هل أنت عاطل عن العمل؟ هل تملك بعض المال وتريد استثماره في أحد المشاريع التجارية المربحة؟ هل تبحث عن فكرة لربح المال من مشروع تجاري مربح؟

لا شك أن العديد من الأشخاص العاطلين عن العمل ممن يملكون بعض المال، ويبحثون عن مشروع تجاري مربح وغير مكلف لاستثمار أموالهم يحتارون في اختيار المشروع التجاري الذي يستحق المغامرة لاستثمار الأموال الخاص بهم.

لذا في هذا المقال سنشارككم أحد المشاريع التجارية المربحة والناجحة لربح المال، وهذا المشروع هو شراء البيض بالجملة من المزارع وإعادة بيعه بالتقسيط عن طريق توزيعه بدراجة ثلاثية العجلات، أو سيارة ذات صندوق خلفي على محلات البقالة والأفران الخاصة بالحلويات وبجنبات الأسواق.

فكرة مشروع بيع البيض من خلال توزيعه على المحلات


مشروع شراء البيض بالجملة وإعادة توزيعه على المحلات بالتقسيط، يعتبر من المشاريع التجارية المربحة ،حيث أن البيض يعد من المواد الإستهلاكية المهمة لدى العديد من الأشخاص، كما يعد أيضا من المشاريع التجارية المربحة التي لا يكلف الإستثمار فيه رأس مال كبير.
كم سيكلفني مشروع شراء البيض بالجملة وتوزيعه على المحلات بالتقسيط؟ 

 

لن يكلف الكثير إن توفرت وسيلة نقل لتوزيعه على المحلات!
إن كان رأس المال المراد استثماره في مشروع شراء البيض وبيعه بالتقسيط هو 300 دولار، ومن الأفضل عدم تجاوز هذا المبلغ كبداية.

وقلنا مثلا أن البيضة الواحدة تعادل 10 سنت في المزارع، فسنحصل على 3000 بيضة وهي كافية كبداية، فالعديد من المحلات تشتري من 300 بيضة أو أكثر جملة واحدة.

وإن فرضنا مثلا أنك حصلت على مبيعات مع 10 محلات، وقام كل محل بشراء 300 بيضة فالمجموع هو 3000 بيضة، إذن سيكون مخزون دراجتك أو سيارتك قد نفد من البيض.

وتكون الأرباح تقريبا مابين 30 و45 دولار، وربما أقل قليلا أو أكثر قليلا لأن هذا يعتمد على طريقتك في البيع والمساومة بينك وبين الزبائن.


تكلفة ومتطلبات مشروع بيع البيض


1. دراجة ثلاثية العجلات أو سيارة ذات صندوق خلفي.

2. 300 دولار كحد أدنى لشراء 3000 بيضة
الذهاب إلى الأرياف المتاخمة لمدينتك، هناك ستجد العديد من مزارع تربية الدجاج البياض الذين يبيعون البيض بالجملة.

3. الحرص على زيارة عدة مزارع للإطلاع على الأثمنة والجودة، لأن في الغالب تختلف الأسعار والجودة من مزرعة إلى أخرى.

4. عدم التردد من سؤال أصحاب المزارع لربما توفرت لديه معلومات عن توزيع البيض بالتقسيط من قبيل السعر الذي يبيع به لزبناءه التجار، وما إلى ذلك من المعلومات المتعلقة بهذا المجال لتكون على دراية كاملة.

بعد إتمامك لعملية شراء البيض بالجملة وملء دراجتك أو سيارتك، يمكنك البدء في توزيع البيض على محلات البقالة والأفران الخاصة بالحلويات، ويمكنك عرضه إن أمكن في الشارع أو بجنبات الأسواق الشعبية.

ولا تنسى أن تقوم بعمل بطاقات لمشروعك في إحدى المطابع، وضع فيها كمثال (بيع وتوزيع البيض بالجملة والتقسيط عند فلان)، وضع رقم هاتفك وقم بتوزيعها عند بيعك للبيض على المحلات، ليتسنى للزبون الإتصال بك لاحقا مرة أخرى عند نفاد مخزونه.

عليك التحلي بالصبر والإستمرارية إلى حين اكتسابك لعدد كبير من الزبائن، فمشروع شراء البيض وتوزيعه على المحلات بالتقسيط مشروع تجاري مربح وهو كغيره من المشاريع التي تحتاج إلى الصبر والإستمرارية.

 إلى هنا نكون قد انتهينا وإلى أن نلقاكم في مقال جديد لفكرة مشروع جديدة.