القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع تجاري مربح محل لبيع الخضار والفواكه

مشروع تجاري مربح محل لبيع الخضار والفواكه 

مشروع تجاري مربح محل لبيع الخضار والفواكه
مشروع بيع الخضار والفواكه


مرحبا زوار موقع مدونة الشرح في قسم مشاريع مربحة، في هذا المقال سنتحدث فيه عن فكرة مشروع محل لبيع الخضار والفواكه، وعن كيفية البدء في هذا المشروع التجاري المربح والناجح. 

إضافة إلى المتطلبات والتجهيزات التي يتطلبها، والتكلفة المادية التقريبية التي يمكن البدء في استثمارها كبداية في هذا المشروع المربح.

 وهذه أهم الأسئلة المتعلقة بهذا المشروع والتي سيتم الإجابة عليها:

1. كم هي تكلفة مشروع بيع الخضار والفواكه؟

2. ماهي تجهيزات ومتطلبات مشروع محل لبيع الخضار والفواكه؟

3. كم يمكنني أن أربح من مشروع بيع الخضار والفواكه؟

فكرة مشروع محل لبيع الخضار والفواكه


فكرة مشروع محل لبيع الخضار والفواكه هي أحد أفكار المشاريع التجارية المربحة، والموجهة للذين يحتفظون برأس مال ويرغبون في استثماره في مشروع تجاري مربح، لكنهم لم يجدوا فكرة مشروع تجاري مربح وناجح، فهذا المشروع التجاري يمكن أن يحقق أرباح عالية إن تمت دراسته بشكل جيد.

مشروع محل بيع الخضار والفواكه عبارة عن شراء الخضار والفواكه من أسواق البيع بالجملة، وإعادة بيعها بالتقسيط في أحد المحلات المجهزة بالمستلزمات التي يحتاجها هذا المشروع.


تكلفة مشروع محل بيع الخضار والفواكه


يحتاج مشروع محل بيع الخضر والفواكه إلى رأس مال يكون تقريبا مابين 2000 إلى 5000 دولار كبداية، ويمكن أن يزيد استنادا إلى عدة عوامل، من قبيل مساحة المحل وكمية وأنواع الخضراوات والفواكه التي سيتم شراءها بالجملة، وهل المحل ملك خاص أو سيتم كراءه بمبلغ شهري أو شراءه.

لكن بالنسبة لملء المحل بالخضر والفواكه فلا يتطلب رأس مال كبير، ف 2000 دولار تقريبا تعتبر كافية لشراء كمية من الخضروات والفواكه المتنوعة، التي يمكنها ملء جميع رفوف محل متوسط الحجم.

بحيث أنه كبداية سنقوم بشراء 100 كيلو غرام من كل نوع من أنواع الخضار والفواكه، كالبطاطس والطماطم والجزر والبصل ومن باقي الخضار الأخرى، ومن الفواكه المتوفرة أيضا وهذا كاف كبداية.

التجهيزات المطلوبة لمشروع محل لبيع الخضار والفواكه


  • يتطلب مشروع محل بيع الخضار والفواكه اختيار محل بمكان يعرف رواجا سكانيا، ويفضل أن يكون بعيدا عن أسواق الخضر والفواكه الشعبية.

  • ومن متطلباته أيضا رفوف لوضع وترتيب الخضر والفواكه عليها، وهذه الرفوف تكون ذات هندسة مغايرة لرفوف محلات البقالة، ويمكن الإطلاع على أشكالها في محلات بيع الخضر والفواكه واختيار الشكل الذي يناسبك، يمكن صناعتها من الحديد أو الخشب أو شراءها جاهزة من المصانع المصنعة لها، أو البحث عنها في المواقع الإلكترونية المخصصة للبيع والشراء.

  • أيضا يتطلب المشروع طاولة أو مكتب مع ميزان وأكياس لوضع مشتريات الزبائن من الخضار والفواكه فيها، وثلاجة لحفظ السلع التي تعد سريعة التلف، والحرص على وضع ورق لاصق يحمل صورا للخضر والفواكه على جدران المحل، ولافتة تعريفية فوق المحل تحمل ترحيب وإسم المحل والهاتف وبعض صور الخضر والفواكه، وأخرى على الأرض بجانب المحل إن أمكن، تحمل نفس ما تحمل اللافتة الموضوعة فوقه.

  • يتطلب أيضا مشروع محل لبيع الخضر والفواكه إلى استخراج رخصة من المؤسسة المتخصصة بذلك، لتقنين المحل التجاري وتجنب المشاكل مع السلطات وممارسة نشاطك بشكل طبيعي.

كم يمكن أن أربح من مشروع بيع الخضار والفواكه؟


هناك عدة عوامل تلعب دورا في كمية الأرباح التي يمكن تحقيقها من هذا المشروع، ومن بينها موقع المحل ومساحته وجودة السلع وسعر شراء الخضر والفواكه بالجملة والهامش الربحي من بيعها بالتقسيط.


لكنه في الأخير يبقى مشروع بيع الخضار والفواكه مشروع تجاري مربح وناجح إن تمت دراسته بشكل جيد، ويمكن جني أرباح عالية من هذا المشروع تصل إلى 100 دولار في اليوم وأكثر، إن تمت دراسته بشكل صحيح وتم العمل عليه بجد.


نصيحة قبل الإستثمار في أي مشروع:

لا تتسرع في اتخاذ قرار بالإستثمار في أي مشروع قبل دراسة معمقة لجدواه، والمشورة مع أصحاب الخبرة في المجال المراد الإستثمار فيه.

وذلك لمدك بأهم المعلومات المتعلقة به من قبيل مكان شراء السلع بالجملة وثمن السلع بالجملة والثمن الذي يمكنك البيع به بالتقسيط، وما إلى ذلك من باقي المعلومات التي تحتاجها.

بعد نجاح مشروعك، يمكنك توسيع نطاق تجارتك بفتح محل آخر في مكان آخر بمواصفات المحل الأول، والإستعانة بعامل أو عاملين للعمل فيه وهكذا.

شاركنا معكم فكرة مشروع تجاري محل لبيع الخضار والفواكه، وإلى هنا نكون قد انتهينا، وإلى أن نلتقي في مقال جديد لمشروع جديد.