القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع محل بقالة فكرة مشروع تجاري مربح

مشروع محل بقالة فكرة مشروع تجاري مربح

مشروع محل بقالة فكرة مشروع تجاري مربح
فكرة مشروع البقالة


هل تملك ما يقرب من 6 ألاف دولار أو أكثر؟ وتريد استثمار هذا المال في مشروع تجاري مربح؟إن كان الجواب نعم! فإليك فكرة مشروع محل بقالة لبيع المواد الغذائية، فهو مشروع تجاري يستحق الإستثمار فيه.

يعد مشروع محل بقالة من المشاريع التجارية المربحة، ويعد أيضا من المشاريع الأكثر انتشارا، حيث أنك أينما ذهبت تقريبا شارعا أو زقاقا إلا وتجد محل بقالة، وربما أحيانا تصادفك عدة محلات بقالة متقابلة أو ملتصقة ببعضها.


متطلبات مشروع محل بقالة لبيع المواد الغذائية


1. يتطلب مشروع إنشاء محل بقالة لبيع المواد الغذائية رأس مال ما بين 6000 إلى 10000 دولار كرأس مال تقريبي كبداية في المشروع، وذلك يعتمد على مساحة المحل، فكلما كانت مساحة المحل أكبر إلا وكان في حاجة للمزيد من السلع، وبالتالي استثمار المزيد المال. 

2. يفضل استغلال محل في مكان يعرف حركة مرور، لأن حركة المرور ووجود ساكنة كثيرة تعني احتمالية البيع بشكل كبير، وبالتالي أرباح كثيرة.

3. ضع في اعتبارك أيضا أنك ستحتاج إلى نجار أو حداد لصنع رفوف لوضع وترتيب السلع عليها، أو البحث عنها عبر الأنترنت من خلال المواقع المخصصة للبيع والشراء.

4. بعد عثورك على المحل المراد استغلاله لمشروع محل البقالة وتجهيزه بالرفوف، يمكنك الإنتقال إلى مرحلة شراء السلع بالجملة من أسواق البيع بالجملة.

5. لا تنسى الإطلاع مسبقا على أثمنة السلع بالتقسيط قبل شرائها بالجملة، ليتسنى لك معرفة الهامش الربحي لكل سلعة، واستشارة أصحاب الإختصاص إن أمكن لمدك بالمعلومات الكافية حول هذا المشروع.


فكرة للربح من مشروع محل بقالة لبيع المواد الغذائية


عند الإنتهاء من إعداد المحل وملئه بالسلع يمكنك البحث عن أحد العمال من ذوي الخبرة في ميدان البقالة ليعمل كمسير لديك، وتتفق معه على قدر من المال شهريا أو سنويا أو اقتسام الأرباح السنوية أو حسب ما تم الإتفاق عليه.

كما فعل ويفعل العديد من أصحاب محلات البقالة الناجحين، حيث تجد العديد منهم يكتري محلا ويأتي بعامل ويقتسمون الأرباح السنوية أو حسب ما اتفقوا عليه، من دون تعب، فقط يستثمر قدرا من المال وينتظر الأرباح.

مشروع محل بقالة لبيع المواد الغذائية مشروع مربح، وهناك العديد من الأفكار الأخرى لمشاريع تجارية مربحة سيأتي الحديث عنها مستقبلا، وسنخصص مقالا لكل فكرة مشروع، هذا وإلى أن نلقاكم في فكرة مشروع جديدة.