القائمة الرئيسية

الصفحات

فكرة مشروع تجاري مربح توزيع المواد الغذائية

فكرة مشروع تجاري مربح توزيع المواد الغذائية

فكرة مشروع تجاري مربح توزيع المواد الغذائية
مشروع توزيع المواد الغذائية


العديد من الأشخاص يبحثون عن فكرة لمشروع تجاري مربح وغير مكلف ماديا، لهذا سنقترح عليكم في هذا المقال فكرة للإستثمار في أحد المشاريع التجارية المربحة.

مرحبا من جديد زوار موقع مدونة الشرح في قسم مشاريع مربحة، مقال اليوم سنطرح فيه فكرة لمشروع تجاري مربح، وهو عبارة عن شراء المواد الغذائية بالجملة، وإعادة بيعها بالتقسيط لمحلات البقالة بواسطة سيارة ذات صندوق خلفي أو بدراجة ثلاثية العجلات.

فكرة مشروع توزيع المواد الغذائية على محلات البقالة


فكرة المشروع هي شراء المواد الغذائية من أماكن بيعها بالجملة، وإعادة توزيعها على محلات البقالة بواسطة دراجة ثلاثية العجلات أو سيارة ذات صندوق خلفي مقابل هامش ربحي.

ففكرة مشروع توزيع المواد الغذائية على محلات البقالة يعتبر من المشاريع التجارية المربحة والناجحة الغير مكلفة، حيث أنه لا يتطلب رأس مال كبير إن توفرت وسيلة نقل لتوزيع المواد الغذائية على المحلات.

بحيث أنه يمكن أخذ السلعة من بائعها بالجملة وتوزيعها على محلات البقالة، وبعد توزيعها والإنتهاء تتم المحاسبة مع البائع بالجملة.

متطلبات مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات


يتطلب مشروع توزيع المواد الغذائية على محلات البقالة كلا من:

  • دراسة معمقة لجدوى هذا المشروع.

  • رأس مال لملء صندوق السيارة بالمواد الغذائية أو البحث عن بائع بالجملة يمكنه مدك بالسلعة وتكون المحاسبة بعد البيع.

  • سيارة ذات صندوق خلفي تتسع لحمل أنواع وأحجام المواد الغذائية أو دراجة ثلاثية العجلات.

  • بطاقات تعريفية تحمل عنوان أو إسم الموزع ورقم هاتفه، لإعطائها لأصحاب محلات البقالة بغية الإتصال به لاحقا لمده بالسلع.

  • العزيمة والصبر والإستمرارية.

نصيحة قبل البدء في أي مشروع كان


تريث دائما قبل الإقدام على الإستثمار في مشروع ما من دون دراسة معمقة لجدواه من كل الجوانب، واسأل أصحاب الخبرة والمتمرسين في الميدان المراد الإستثمار فيه، لمدك بالمعلومات الكافية حول المشروع، ولأخذ فكرة مسبقة وخبرة للبدء في مشروعك. 

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال مشروع توزيع المواد الغذائية على محلات البقالة، وإلى نلتقي في مقال جديد لفكرة مشروع جديدة.